الصحراء 24 :
طرح عضو البرلمان البريطاني السيد مارك ويليامس قضية ابراهيم صيكا وذالك خلال مناقشة البرلمان العديد من القضايا التي تهم بريطانيا على الصعيد الخارجي بحضور وزارة الخارجية. وقد استهل عضو البرلمان مداخلته قائلا “أريد أن أتحدث عن قضية المناضل الصحراوي، السيد إبراهيم صيكا، الذي دخل في غيبوبة وتوفي يوم الجمعة الماضي بعد احتجازه تعسفا من قبل الشرطة ، بتهمة تصدر احتجاجات سلمية من أجل حقوق مشروعة كحق الشغل . مذكرا ان السيد ابراهيم صيكا كان منسق مجموعة من الصحراويين العاطلين عن العمل واعتقل في 1 نيسان الجاري
واضافة السيد مارك ويليم انه “وفقا للتقاريرالذي توصلنا بها، كان ابراهيم قد اعتقل وتعرض للتعذيب في مركز للشرطة بمدينة كلميم جنوب المغرب. ثم تم نقله من سجن بوزكارن الى مستشفى في مدينة أغادير .” مأكدا انه وحسب تصريح أخت الضحية “ان ابراهيم كان قد تعرض لتعذيب و قد ضرب على رأس مما أدى الى دخوله في غيبوبة. وتوفي في وقت وجيز بعد اعتقاله, هذا وكان قد دخل إضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله تعسفيا وعلى وسوء المعاملة

