إبادة جماعية لأشجار الطلح بالأقاليم الصحراوية وجمعية مهتمة تدق ناقوس الخطر

 

صحراء 24 / العيون

 

 

 

 

وجهت جمعية الطلح للماء والبيئة بالعيون، سيل من الشكايات إلى كل من وزير الداخلية بالرباط، و وزير العدل ووالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء و المديرية الجهوية للمياه والغابات بالعيون وكافة الجهات المسؤولة بالأقاليم الصحراوية، تطلب من خلالها الجمعية تدخل الجهات المذكورة لحماية شجر الطلح الذي تعرض لإبادة جماعية من طرف من أسمتهم الجمعية  بمافيات النهب الغابوي، كما دعت جمعية الطلح الجهات المختصة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية في حق مغتصبي أشجار الطلح، الذي يعتبر جريمة من الجرائم النكراء التي تطال الملك الغابوي بالأقاليم الصحراوية بجهاتها الثلاث. طبقا للدورية المشتركة رقم 321/20/01/2011 الموقعة من طرف وزارة الداخلية وزارة العدل والمندوبية السامية للمياه والغابات.

واستنكرت جمعية الطلح والماء والبيئة هذا السلوك الذي وصفته بالإجرامي الذي يستهدف شجر الطلح الذي دركت بمزاياه وفوائده البيئية والطبية، كما أنه موروث طبيعي تزخر به المناطق الصحراوية

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد