afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

إنطلاق أعمال أول منتدى عالمي للمدن الذكية بالرياض غدا الإثنين 12 فبراير

تحتضن المملكة العربية السعودية، يومي 12 و13 فبراير الجاري، في الرياض أعمال أول منتدى عالمي للمدن الذكية تحت شعار (حياة أجود)، بمشاركة أكثر من 80 متحدثاً يمثلون 40 بلدا.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن هذا المنتدى يطمح إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية، ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة تتوافق مع مستهدفات رؤية (السعودية) 2030 وتطلعاتها لتعزيز جودة الحياة.

ويدعم المنتدى جهود الحكومات في تبني نماذج مبتكرة لحلول ذكية تسهم في رفع مستوى الخدمات والسلامة العامة، وتعزز الاستدامة البيئية على أن يكون الإنسان فيها محور التنمية. كما يهدف المنتدى إلى تحفيز رجال الأعمال على الاستثمار في بناء حلول ذكية تدعم الابتكار وتحقق التوازن بين متطلبات الإنسان وازدهار المدن اقتصادياً، إضافةً لدعمه بناء بيئات آمنة مستدامة تجتمع فيها مقومات الحياة العصرية وتنعم بخدمات رقمية تحقق رفاهية السكان، وتحسين مستويات السلامة، وتخفيض استهلاك الطاقة، وزيادة فرص العمل، وتطوير التعليم، وتحسين مستوى الرعاية الصحية، والنقل.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد