beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المغربي أشرف الدغمي يفوز بالمرحلة الأولى كلميم/طانطان

الصحراء 24 : العيــــــون

فاز الدراج أشرف الدغمي من المنتخب المغربي، بالمرحلة الأولى للدورة ال 10 للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والتي انطلقت اليوم الثلاثاء، من كلميم نحو طانطان على مسافة 125.4 كلم، ليتوج بذلك ب “جائزة ولي العهد “.

وأنهى الدغمي منافسات هذه المرحلة في زمن قدره ساعتان و40 دقيقة و5 جزء من المائة، متفوقا على مواطنيه أسامة خافي من المنتخب الجهوي (ساعتان و40 دقيقة و5 جزء من المائة) ولحسن صابر من المنتخب الوطني(ساعتان و40 دقيقة و45 جزء من المائة) .

وفي تصريح للصحافة ، أعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بلماحي، خلال حفل الوصول الذي حضره على الخصوص، عامل إقليم طانطان بالنيابة، عبداللطيف شدالي، وعدد من المنتخبين المحليين، وشخصيات مدنية وعسكرية، عن سعادته بتتويج ثلاثة مغاربة احتلوا المراتب الثلاثة الأولى خلال هذه المرحلة من الدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات .

من جهته، عبر المتسابق المغربي أشرف الدغمي، عن بالغ سعادته بفوزه بالرتبة الأولى، مضيفا “لقد تمكنا من الانسلال خلال الكيلومترات الأخيرة من السباق حيث استطعنا التغلب على الدراجين الآخرين” .

وفي السياق ذاته، عبر أسامة خافي عن سعادته باحتلال المركز الثاني، مشيرا إلى أنه رغم صعوبة هذه المرحلة بسبب هبوب الرياح وأيضا وجود منافسة قوية من طرف المتسابقين، تمكنا من احتلال المراكز الثلاثة الأولى.

وقد أعطيت انطلاقة الدورة العاشر للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات في وقت سابق ، اليوم، بمشاركة بالإضافة إلى المغرب، الممثل بالمنتخبات الوطنية الثلاثة( المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي والمنتخب الجهوي)، منتخبات الإمارات العربية المتحدة وموريتانيا وسلطنة عمان، وفرق قارية من ألمانيا ( أومبراس العالمي ) ، وهولندا ( فريق غلوبال )، وسلوفاكيا ( دوكلا بانسكا بيستريكا )، ونادي أبو ظبي للدراجات (الإمارات العربية المتحدة )، إلى جانب الفريق القاري المغربي (سيدي علي أنلوك).

ويتبارى الدراجون المشاركون في هذه الدوري المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الظفر بثلاث جوائز في ثلاث مراحل من الطواف المدرج منذ دورته الأولى سنة 2010 ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ، وهي”جائزة ولي العهد ” (المرحلة الأولى) ، و”جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد ” (المرحلة الثانية ، و” جائزة القصور الملكية” (المرحلة الثالثة والأخيرة) .

وستنطلق بعد غد الخميس المرحلة الثانية التي ستربط كلميم بسيدي إفني ذهابا وإيابا (121.5 كلم ) ، على أن تنطلق المرحلة الأخيرة (130.5 كلم) يوم الجمعة المقبل من كلميم نحو تزنيت مرورا بسيدي إفني .

ويطمح هذا الدوري الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع الاتحاد الدولي للدراجات، في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى ال 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، إلى أن يشكل واجهة لتثمين الإمكانيات السياحية للبلاد وغناها الثقافي، خاصة أن هذا الدوري “يؤكد مرة أخرى أن المملكة المغربية ملاذ حقيقي للسلم وأرض للضيافة والحوار والتسامح”.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد