beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الساندريلا الصحراوية في برنامج رامز بيلعب بالنار

الصحراء 24 : اركيبي حيدري

رغم جمالها الأخاذ الشابة الصحراوية أسماء أكريميش أو كما يلقبها صناع السينما ( ساندريلا الصحراء ) فضلت أن تعمل خلف الكاميرا منذ 2006 كمنتجة منفذة للعديد من المشاريع الفنية عبر فرع شركتها في لندن او العيون كالمسلسلات و الأفلام الوثائقية و العديد من البرامج الفنية .

 

و كان آخر أعمالها هو  منتجة منفذة لأضخم برنامج يبث في رمضان و هو برنامج  ( رامز بيلعب بالنار ) الذي يقدمه النجم المصري الشهير رامز جلال.

 

و تدور أحداث البرنامج الشهير و الذي يعرض في المغرب أن رامز جلال يستضيف الضحية بهدف التكريم في برج التوأمين ( twine center )  بالدارالبيضاء ، وبعد التكريم يحدث انفجار شديد في البرج وتشتعل النيران به ويلجأ كل من في البرج إلى الصعود إلى قمة البرج من أجل النجاة، تقابلهم بعض الصعوبات والكلاب المدربة والحواجز وفي النهاية يصعد الفنان (الضحية) إلى قمة البرج ليجد طائرة هيلوكوبتر ويوجد بها رامز جلال الذي يكشف عن نفسه ويكشف عن المقلب .

 

و في هذا البرنامج تم الاستعانة بفريق المخاطر الانكليزي المتخصص في تنفيذ الانفجارات و الحرائق في الحركة بهوليوود  و هو نفس الفريق الذي نفذ خدع فيلم جيمس بوند الأخير( spectre ) و فيلم  طوم كروز.

 

و البرنامج يعرض في رمضان و الذي يصنف حسب النقاد و المتابعين للشأن الفني من البرامج الأعلى مشاهدة كل عام بدون منازع .

 

و هذا الموسم استضاف رامز جلال العديد من النجوم والمشاهير و كانوا ضحايا لمقالبه و منهم : راغب علامة، سميرة سعيد، غادة عادل، عمرو يوسف، أمير كرارة، تامر هجرس، صابر الرباعي عمرو مصطفي، مريهان حسين، روجينا ، اشرف زكي ، أحمد حسام ميدو، لقاء الخميسى، لجين عمران، دينا الشربيني، بيومى فؤاد، و من النجوم العالمية : أنطونيو بانديراس، ستيفن سيغال الذي أوسع رامز جلال ضربا بعدما اكتشف المقلب .

 

و ليتم تصوير مثل هاته البرامج لا بد من التحصيل على تصاريح  من الحكومة المغربية بالتصوير في المغرب شريطة أن يكون المنتج المنفذ مغربيا و أن يعلن أن البرنامج مصور في المغرب كنوع من أنواع الدعاية والترويج السياحي .

 

و يرجع الفضل في أقناع  الجهة المنتجة للبرنامج للموافقة على تصوير هذا البرنامج في المغرب لسندريلا الصحراء التي استمرت المفاوضات والمعاينات لمدة ستة أشهر حتى تمكنت من اقناعهم بتغيير بلد التصوير من أبوظبي (  الامارات ) و الهند  الى ( المغرب ) الدار البيضاء .

 

و مع أن هذه الشابة الصحراوية من النساء الرائدات عربياً و عالمياً في المجال الفني و الإعلامي فبأستثناء العاملين في المجال الفني بالصحراء فأن قلة من أهل الصحراء هي من تعرفها و مرد ذلك أنها سيدة صحراوية وضعت بصمتها بصمت بدون البحث عن الشهرة و الإثارة .

 

هي شابة صحراوية تنحدر من مدينة الداخلة بإقليم وادي الذهب تنتسب لعائلة كبيرة و معروفة ( أهل أكريميش )  و تنتمي لقبيلة أولاد دليم الأصيلة و من نسب عربي قريشي .

 

هي المديرة الفنية للمهرجان الدولي للسينما بالداخلة و هي صلة الوصل بين إدارة المهرجان و كل الفنانين الذين تتم إستضافتهم في جميع نسخ المهرجان ..

 

و هي المهندسة الفعلية للعديد من إتفاقيات الشراكة مع الكثير من المهرجانات الدولية الكبيرة و التي كان آخرها الشراكة التي تمت بين المهرجان الدولي للسينما بالداخلة و بين إثنين من أكبر المهرجانات في أستوكهولم التي تهتم بالتجديد في السينما و التجارب الجدية عالمياً و هما : مهرجان البلقان للأفلام الجديدة و مهرجان سنوبي لأفلام المرأة

 

كما أنها عضو مؤسس لملتقى الجزيرة لمهرجانات الأفلام التسجيلية الذي تأسس بالدوحة بتاريخ 26 أكتوبر 2014  و الذي تم الإعلان عنه أثناء فعاليات مهرجان الجزيرة الدولي .

 

و سبق لها المشاركة في عدةً مهرجانات دولية كعضو لجنة تحكيم   منها مهرجان   مالمو للأفلام العربية بالسويد في لجنة التحكيم للافلام الوثائقية و التي تضم كل من الفنان المصري هشام عبد الحميد و الناقد السينمائي العراقي فراس الشاروط و مهرجان مسقط السينمائي الدولي 

 

لها شخصية قوية و كاريزما مثقفة تتحدث العديد من اللغات مهنية و أحترافية.

 

ساندريلا الصحراء أسماء أكريميش بعملها الدؤوب و مثابرتها و أقتحامها لهذا الميدان غيرت العديد من المفاهيم النمطية التي رسخت في ذهن البعض على ان شباب الصحراء ذكورا و أناثا لا يتميزون بالكفاءة و التكوين العالي و أظهرت لهم أن شبابنا قادر على العطاء و الأبداع و في أي ميدان أو مجال كان .

ocp iltizam

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد