صحراء 24 / العيون
احتج صبيحة يوم الخميس 02 فبراير 2012، أمام مقر ولاية العيون، العشرات من التاجرات والتجار المتضررين من أحداث أكديم إزيك، رافعين شعارات تطالب من الجهات المعنية تعويضهم عن الأضرار التي لحقت بمحلاتهم التجارية إبان أحداث أكديم إزيك.
كما ندد التجار المتضررون بسياسة الوعود التي تلقوها من طرف ولاية جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، والتي لم تزد التجار إلا تشردا، بحيث يضيف المتحدث بإسم تنسيقية التجار المتنضررين أن غالبية التجار الذين تم تخريب محلاتهم في الأحداث أصبحوا متشردين يبحثون عن لقمة العيش بعدما ضاعت تجارتهم، محملين مسؤولية التخريب للسلطات المعنية التي تبقى حسب قولهم كفيلة بحماية ممتلكاتهم من أي تخريب.
من جهتها واجهت الساطات المحلية احتجاجات التجار بفتح حوار و تقديم الوعود بتسوية المشكل.

