رئيس جماعة العيون يترأس أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يونيو 2024

انطلقت صباح يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة العيون لشهر يونيو، برئاسة السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، وبحضور السيد هشام بومهراز، باشا المدينة والسادة نواب وأعضاء المجلس إلى جانب أطر جماعة العيون، والوكالة الحضرية للعيون، بالإضافة إلى رجالات الصحافة والاعلام.

وقد تحدد جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية في نقطتين فريدتين أساسيتين تتعلقان بالتنمية العمرانية والمالية للمدينة، وهي كالتالي :
1 – الدراسة والموافقة على المخطط التوجيهي للتهيئة العمرانية للعيون الكبرى.

2 ـ تحويل اعتمادات مالية من الفصل المتعلق بمستحقات الماء الصالح للشرب إلى الفصل المتعلق بمستحقات الإنارة العمومية، والفصل الخاص بالرواتب والمستحقات العامة للموظفين الرسميين ومتلائميهم، والفصل المتعلق بمساهمة أرباب العمل في الصندوق المغربي للتقاعد.

وقد عرفت أولى النقاط المدرجة بجدول الأعمال الدراسة والموافقة على المخطط التوجيهي للتهيئة العمرانية للعيون الكبرى. هذا المخطط يهدف إلى تنظيم وتطوير البنية التحتية للمدينة، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المستقبلية للنمو السكاني والتوسع العمراني، وخلال الجلسة، قدم ممثلوا الوكالة الحضرية للعيون، عرضًا تفصيليًا للمخطط، شمل استراتيجيات تحسين وتطوير المناطق السكنية، وتعزيز المساحات الخضراء، والبنية التحتية العامة.

وقد عرفت هذه النقطة، فتح نقاش مستفيض تم الاشادة خلاله بأهمية هذا المخطط ودوره المحوري في دفع عجلة التنمية في المدينة، كم أكد السيد رئيس جماعة العيون على أن هذا المخطط سيشكل خطوة نوعية نحو تحسين جودة الحياة لسكان مدينة العيون وتعزيز جاذبيتها الاستثمارية.

Ocp-Asari 720/300

النقطة الثانية التي تناولتها الدورة الاستثنائية كانت تتعلق بتحويل اعتمادات مالية بين بعض الفصول المالية لتلبية احتياجات ملحة، وقد شمل هذا التحويل :
– نقل مبالغ من الفصل المتعلق بمستحقات الماء الصالح للشرب إلى الفصل المتعلق بمستحقات الإنارة العمومية، وذلك لتغطية النفقات الضرورية في هذا المجال.

– تحويل مبالغ إلى الفصل الخاص بالرواتب والمستحقات العامة للموظفين الرسميين ومتلائميهم، لضمان استمرارية دفع الرواتب والمستحقات في موعدها.

– تحويل اعتمادات إلى الفصل المتعلق بمساهمة أرباب العمل في الصندوق المغربي للتقاعد، لدعم التزامات الجماعة تجاه التقاعد وتأمين مستقبل الموظفين.

وخلال المناقشات، أكد السيد مولاي حمدي ولد الرشيد على ضرورة تحقيق التوازن المالي وضمان توجيه الموارد المالية بكفاءة لتلبية احتياجات المدينة الأساسية، مشدداً على أن هذه التحويلات المالية تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان استمرارية العمل بجماعة العيون بكفاءة.

وشهدت أشغال الدورة الاستثنائية نقاشات هادفة ومسؤولة تصب أساسا في مصلحة المواطنين، وقد مرت أطوارها في جو من الهدوء حيث تمت المصادقة على النقطة الاولى بالاجماع والنقطة الثانية بالأغلبية بعد الدراسة والمناقشة، لتختتم أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة العيون لشهر يونيو 2024 بقراءة برقية ولاء و إخلاص للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد