السمارة.. حملة طبية جراحية لإزالة المياه البيضاء

 نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالسمارة، أول أمس الخميس، حملة طبية في جراحة العيون لإزالة المياه البيضاء “اجلالة”، تحت شعار “مبادرة لإعادة الأمل في البصر”.

وتهدف هذه الحملة الطبية، المنظمة بدعم من عمالة إقليم السمارة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبشراكة مع المجلسين الإقليمي والجماعي للسمارة، إلى تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الفئات الهشة بالإقليم.

وقالت المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، صفية الجماني، إن 33 شخصا ينحدرون من أسر في وضعية اجتماعية هشة استفادوا من هذه الحملة، التي أشرف عليها طبيب اختصاصي في جراحة العيون بالمستشفى الإقليمي للسمارة، مشيرة إلى أنه ستتم مواكبة المستفيدين من خدمات هذه الحملة بعد 15 يوما.

Ocp-Asari 720/300

وأضافت السيدة الجماني، في تصريح للصحافة، أن حوالي 70 مواطنا خضعوا لفحوصات طبية من أجل تحديد مدى حاجتهم لإجراء العملية الجراحية لإزالة المياه البيضاء “اجلالة”، مؤكدة أنه سيتم تنظيم حملات مماثلة بالنظر إلى الحاجة الملحة والطلب المتزايد على إجراء هذا النوع من العمليات.

من جهته، أكد الطبيب المشرف على إجراء هذه العمليات، عمران أشبان، أن خدمات هذه الحملة شملت إجراء فحوصات طبية للمرضى المستفيدين قبل إخضاعهم للعمليات الجراحية ومواكبتهم قبل إجراء العملية وبعدها، مشيرا إلى أنه يتم أيضا الحرص على التتبع والمراقبة البعدية للمرضى، وتمكينهم من الأدوية المجانية والنصائح الضرورية.

وأضاف السيد أشبان، وهو طبيب اختصاصي في طب العيون بالمستشفى الإقليمي بالسمارة، أن هذه المبادرة، تندرج في إطار المساهمة في تقريب الخدمات الطبية من المواطنين بالإقليم، وتعزيز جهود الوزارة في مجال مكافحة مرض المياه البيضاء (اجلالة)، مشيرا إلى أن الحملة الطبية مرت في أحسن الظروف حيث تتم متابعة حالات المستفيدين عن كثب.

من جانبهم، عب ر عدد من المستفيدين عن استحسانهم لهذه المبادرة الإنسانية التي مكنتهم من إجراء هذه العمليات والتخفيف من معاناتهم.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد