المعهد العالي للمهن التمريضية ينظم لقاء احتفاليا بالعيون بمناسبة اليوم العالمي للممرض

تحت شعار “ممرضو اليوم والامس ، نقل الخبرات بين الاجيال ” وبمناسبة اليوم العالمي للممرض، سينظم المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالعيون ، يوم الاربعاء 29 ماي 2024، على الساعة الثالثة ونصف زوالا يوما علميا.

وسيكون برنامج اليوم العالمي للممرض على الشكل التالي :

Ocp-Asari 720/300

 

وتأتي هذه الاحتفالات في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي خاصةً بعد جائحة كوفيد-19 التي شكلت أزمة غير مسبوقة تحمّل خلالها الممرضون(ات) ومهنيو الصحة عبئا كبيرا بشجاعة وتفانٍ منقطعي النظير لسنتين متتاليتين. ويعتبر الممرضون(ات)، أحد أهم أعمدة الرعاية الصحية في أي مجتمع، حيث يلعبون دوراً بارزاً في توفير الرعاية والدعم للمرضى والمجتمعات. فهم ليسوا فقط عناصر تنفيذية في نظام الصحة، بل هم رواد في تقديم الخدمات الصحية والرعاية للأفراد في أوقات الضعف والمرض. يقوم الممرضون بمجموعة واسعة من المهام الحيوية، بدءًا من رصد حالة المرضى وتقديم العناية المباشرة لهم، وصولاً إلى تنفيذ الإجراءات الطبية وتقديم التوجيه للمرضى وعائلاتهم بشأن الأمراض والوقاية منها، إلى جانب ذلك، يلعبون دورًا حاسمًا في تعزيز صحة الجماعات والتوعية بمخاطر الأمراض المنتشرة.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد