beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

ترقيم 5.8 مليون رأس من الأغنام والماعز استعدادا لعيد الأضحى

الصحراء 24 : العيـــون

وأوضح المكتب، في بلاغ له، أن الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء والجمعية المغربية لمربي الأغنام والماعز، قامت خلال الفترة ما بين 17 أبريل و17 يونيو 2021 بترقيم 5.8 مليون رأس من الأغنام والماعز التي يتم تسمينها للعيد.

وأشار البلاغ إلى أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عهدت للفيدراليتين القيام بعملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى، تحت إشراف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، الذي يسهر على سير عملية الترقيم. 

ocp iltizam

وسيتم، وفق المصدر ذاته، ترقيم جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى، بواسطة الحلقة البلاستيكية الصفراء التي تحمل رقما تسلسليا، بالإضافة إلى عبارة “عيد الأضحى” ومجسم رأس كبش.

وأكد المكتب أن عملية الترقيم تدخل، إلى جانب إجراءات أخرى متخذة من طرف “أونسا” بدعم من وزارة الفلاحة، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى، حيث أن عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة للعيد متواصلة على الصعيد الوطني.

وكانت المصالح البيطرية للمكتب قد قامت بتسجيل أزيد من 240.000 ضيعة لتربية وتسمين الأغنام والماعز، كما قامت إلى حدود 18 يونيو 2021 بأخذ ما مجموعه 660 عينة من اللحوم و359 عينة من المواد المعدة لتغذية الحيوانات من أجل إخضاعها للتحاليل المخبرية.
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد