تقرير رسمي : المغرب أنفق مليون و 380 ألف دولار للوبيات الأمريكية !

الصحراء 24 : وكالات

كشف التقرير، الذي يصدر تحت إشراف وزارة العدل الأمريكية حول النفقات المالية التي دفعت لحساب مجموعات الضغط (اللوبيات) للدفاع عن مصالح بعض الدول أمام السلطات ومراكز النفوذ الأمريكية، أن المغرب أنفق رسميا ما مجموعه مليون و380 ألف دولار للدفاع عن مصالحه.

وكشفت الوثيقة أيضا، أن المغرب تعاقد مع مركز “الدائرة الثالثة”، المختص في “اللوبينغ”، من أجل تحسين صورته و وجهة للصناعات السينمائية، وذلك مقابل حوالي نصف مليون دولار سنويا تورد “أخبار اليوم”.

فيما تعتبر مؤسسة الواجهة الرئيسية للوبيينغ المغربي في أمريكا، وذلك مقابل 75 ألف دولار شهريا.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد