الصحراء 24 : العيــــــون
نظمت المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون الساقية الحمراء يوم ثاني ماي الجاري بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني بالعيون وبدعم من جمعية الزاوية الخضراء للتربية و الثقافة وجماعة العيون النسخة الثانية من ملتقى البيعة تحت شعار ”البيعة روابط وطيدة بالعرش العلوي المجيد”.
الملتقى الذي احتضنت فعالياته دار الثقافة أم السعد بالعيون كان مناسبة لاستحضار روابط البيعة بين قبائل الصحراء المغربية وسلاطين وملوك المغرب على مر التاريخ، والتي توثقها ظهائر ورسائل تاريخية، وعرف الملتقى تكريم مجموعة من الشخصيات وأعيان القبائل الصحراوية.
