beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

فاطمة السيدة وبكار الناجم في مرافعات قوية عن قضية الصحراء من قلب العاصمة أديس ابابا

الصحراء 24 : متابعة

تنظم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ، أعمال الدورة الحادية والخمسين لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة ، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

وذكرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا ،أن المؤتمر الذي يستمر لمدة 5 أيام سيكون تحت عنوان:

“منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: توفير الحيز المالي الكفيل بإيجاد فرص العمل وتحقيق التنويع الاقتصادي.

ocp iltizam

تميزت أشغال هذه الدورة الحادية و الخمسين ، لمؤتمر وزراء المالية و التخطيط و التنمية الاقتصادية لدول افريقيا ، بمشاركة وفد وازن  من منتخبي الاقاليم الصحراوية على رأس هذا الوفد الصحراوي المشارك، السيدة فاطمة سيدة نائبة رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والسيد الناجم بكار ، رئيس الجماعة الترابية تشلا ، وعضو مجلس جهة الداخلة وادي الذهب .

و جاءت  مشاركة منتخبي الأقاليم الصحراوية ، ضمن الوفد الرسمي المغربي المشارك ، في دورة المؤتمر الحادي والخمسين ، المنعقد بالعاصمة الإيثيوبية اديس ابابا ، لمدة 5 ايام من 11 إلى 15 ماي 2018.

وتأتي مشاركة  الوفد الصحراوي في هذا المؤتمر للتأكيد على شرعيته تمثيل ساكنة الصحراء بالأقاليم الجنوبية للمغرب ، و فرصة مناسبة لإبراز جهود التنمية المبذولة بالأقاليم الجنوبية ، والعناية الخاصة التي توليها المملكة لساكنتها.

وقد جمعت الوفد المذكور لقاءات واجتماعات جانبية مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة في الحدث ، خاصة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا، والتي شكلت سانحة لدحض عديد المغالطات التي تعمد بعض الأطراف المناوئة للمغرب للترويج لها، ونجح الوفد الصحراوي في البصم على مشاركة مميزة وتسجيل عديد المكاسب السياسية .

ويجسد هذا التوجه الجديد المراهنة القوية على منتخبي الصحراء في الدفاع والمرافعة عن القضية الوطنية، وتصبغ الخطاب الرسمي بمشروعية خاصة وتكسر الصوت الوحيد للحديث بإسم ساكنة الصحراء والذي إحتكرته البوليساريو لردح من الزمن .

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد