جبهة البوليساريو تشكو المغرب للاتحاد الافريقي‎

الصحراء 24 : متابعة

قدم “محمد لمين أباعلي”، سفير ًالجمهورية الصحراوية ً بالإتحاد الإفريقي، شكاية رسمية ضد المغرب ، تتعلق بالتطورات التي تعرفها منطقة الكركرات منذ شهر غشت الماضي، وذلك خلال اجتماع جاء بطلب منه مع الدبلوماسي الجزائري إسماعيل شرقي، مفوض الأمن والسلم بالإتحاد الإفريقي.

واستغلت البوليساريو ، حصول المغرب مؤخرا على عضوية الاتحاد الإفريقي، لتقدم هذه الشكاية ضده.

وتجدر الإشارة، إلى أن مخطط التسوية الأممي الخاص بنزاع الصحراء، هو مخطط و مشروع إفريقي بالدرجة الأولى .

وتروم خطوة جبهة البوليساريو حسب مراقبين وضع المغرب في حالة تناقض بين المصادقة على القانوني التأسيسي للاتحاد الإفريقي، والالتزام ببنوده على الأرض

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد