التنسيق الميداني للمعطلين بالداخلة ينظم وقفة احتجاجية امام المندوبية الجهوية لحقوق الانسان… لهذا السبب
الصحراء 24 : مراسلة
إستمرارا منها في مواصلة نضالاتها السلمية الراقية نظم التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالداخلة، اليوم الأربعاء 13 يوليوز 2016 على الساعة الحادية عشر زوالا ،وقفة سلمية أمام المندوبية الجهوية لحقوق الانسان وللمطالبة بحقهم في الشغل والاستفادة من الثروات الطبيعية التي تزخر بها جهتهم. تأتي هذه الوقفة كسلسلة من الوقفات التصعيدية التي دعت اليها تنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين في تصعيدها وذلك بعد سن المسؤولين المحليين سن سياسة سن الأذان الصماء اتجاه مطالبهم المشروعة والتي تكفلها جميع المواثيق والاعراف الوطنية والدولية. هذا و عبرت مداخلات أعضاء التنسيقية على مواصلة نضالاتهم السلمية حتى الإستجابة لمطالبهم وضرورة مقاطعة الملتقى الدولي للشباب المقام حاليا في المدينة ذالك لأنعدام شباب الجهة فيه كما جددو تضامنهم المبدئي واللامشروط مع نضالات كافة الشرائح الاجتماعية المقهورة، كما نددت هذه المداخلات بالسياسية التي تنتهجها السطات المركزية والمعتمدة على تسويق المغالطات للرأي العام المحلي والدولي، وذلك برسم صورة وردية للواقع المعاش في المناطق الجنوبية، كون الصحراويين يعيشون في رغد ورفاهية ويستفيدون من خيرات منطقتهم، في حين ان الواقع يوحي غير ذالك وعلى هذا الاساس توعدت التنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين بالداخلة الجهات المعنية بخوض أشكال نضالية غير مسبوقة، منها حضور عائلاتهم لمساندتهم وجميع المهمشين بالجهة.

