الصحراء 24 :
علمت “الصحراء 24” من مصادر موثوقة ، أن معتقلي اكديم إيزيك “23” بسجن الزاكي بسلا، أعلنوا تعليق إضرابهم عن الطعام و الذي استمر ل36 يوما متواصلا، للمطالبة بإعادة محاكمتهم امام المحاكم المدنية بدل العسكرية التي مثلوا امامها التي مثلوا امامها و أقرت ضدهم فترات سجنية طويلة يوم 17 فبراير 2013.
وحسب أحد ذوي المعتقلين ل” الصحراء 24″ فقرار تعليق الإضراب عن الطعام جاء بعد إلحاح كبير من عائلات المعتقلين و كذا بطلب من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و تدخل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان كوسيط بعد جولات من الحوار كانت قد اجرتها معهم، إثر تدهور حالتهم الصحية.
