صحراء 24 / العيون
قرر المعتقلين الصحراويين السياسيين على خلفية ملف أكديم إزيك خوض إضراب عن الطعام إنذاري لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 19 شتنبر الجاري، وذلك حسب ما جاء في بيانهم استمرارا في معركتهم النضالية و تأكيدا منهم للمضي قدما من أجل إيصال صوتهمإلى جميع أصحاب الضمائر الحية في العالم ، وإحتجاجا مهم يضيف البيان على التماطل و كافة الخروقات المسطرية التي شابت اعتقالهم حسب قولهم و تقديمهم لمحاكمة عسكرية ، ضد على كل المبادئ و المواثيق الدولية و قد أشاروا للاختلالات في بياناتهم السابقة و مطالبين في الوقت نفسه بفتح تحقيق في حالات التعذيب و كافة سوء المعاملة التي تلقوها سواء في مخافر الشرطة أو الدرك الملكي بمدينة العيون أو بالسجن المحلي بسلا رقم 2 ، و محاسبة المسؤلين عنها، وفي سياق آخر و تزامنا مع الوقفة السلمية التي نظمها صحراويون عصر يوم الإثنين الماضي ، يقول بيان المعتقلين و التي و وجهت بتدخل أمني عنيف طال كل المشاركين مما أسفر عن مجموعة من الجرحى و المعطوبين ، فالمعتقلين يعلنون تضامنهم مع كافة الفئات المتضررة بالصحراء.

