مجموعة إتلاف النصر للمعطلين بالعيون تنتقذ سياسة الحكومة الجديدة بعد إقصاء الكفاءات الصحراوية

صحراء 24 / عن المجموعة / العيون

 

 

 

أصدرت مجموع إتلاف النصر للمعطلين بالعيون بلاغا توصلت ” صحراء 24 ” بنسخة منه تقول فيه:
أطلت علينا التشكيلة الحكومية الجديدة برئاسة عبد الإله بن كيران بإقصاء مباشر و ممنهج للأطر و الكفاءات الصحراوية، و هذا المنهج دأبت عليه الدولة المغربية بإبعاد مثقف الصحراء عن مراكز القرار، و هذا يعتبر بادرة حرب لحزب العدالة و التنمية الذي ما فتئ يكرس مبدأ التفرقة و العنصرية، و لعل أحداث الداخلة خير شاهد على ذلك، لوقفتها ضد الساكنة الصحراوية و إلى جانب سكان الوكالة بنفس الإقليم، و هذا التصرف إن ذل على شيء إنما يدل على الشعارات الفارغة لحزب العدالة و التنمية في تكريس العدالة الاجتماعية على الصعيد الوطني و مبدأ تكافؤ الفرص لكل أبناء الوطن، و السؤال الذي يفرض نفسه في الوقت الراهن هو لماذا تم تغيب أبناء الصحراء من الحكومة الجديدة’؟ مع العلم أن المنطقة مقبل على سلسلة من المفاوضات تهم بالأساس أهل الصحراء، و من سيدافع عن هذه المنطقة في غياب تام لأبنائها في مركز القرار، هل هذا هو مفهوم الجهوية الموسعة التي ما بات القصر يتشدق بها في كل مناسبة في غياب أهل المنطقة باختلاف تلاوينهم ؟.أم أن الصحراء تساوي لدى المغاربة نهب الفوسفاط و السمك دون حسيب أو رقيب في غياب العنصر البشري؟ أم أن الصحراء هي قوات الأمن و الحصار العسكري أم أن الصحراء هي أعلى درجات البطالة و الفقر المدقع ؟

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد