afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

وصول رئيس الوزراء الإسباني ورئيسة المفوضية الأوروبية للعاصمة نواكشوط

وصل كل من رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، للعاصمة الموريتانية نواكشوط فزيارة رسمية إلى موريتانيا تدوم يوم واحدا.

 

واستقبل الوفد الأوروبي في مطار نواكشوط من طرف الرئيس محمد الشيخ ولد الغزواني، حيث من المزمع أن يجري الطرفان مباحثات تبحث قضايا الهجرة غير النظامية، والأوضاع في منطقة الساحل، والتعاون الثنائي، بحسب وسائل إعلام موريتانية.

 

ووفقا لذات المصادر، من المرتقب أن يركز الجانبان خلال مباحثاتهما على ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية التي ارتفعت وتيرتها في الأشهر الأخيرة، حيث باتت الشواطئ الموريتانية نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا خاصة إلى إسبانيا.

 

كما يرتقب أن يتطرق الجانبان لمستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحراء، وذلك في ظل تشبث حكومة بيدرو سانشيز بموقفها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل النزاع، ودعم الاتحاد الأوروبي لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه للنزاع، وتشديد موريتانيا على تمسكها بموقف الحياد الإيجابي، ودعم العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة لإيجاد حل للنزاع.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد