afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

اختتام مهرجان الفيلم الدولي بمراكش بتتويج فيلمين مغربيين وآخر فلسطيني

الصحراء 24 : العيــــون

أعلنت لجنة التحكيم بمهرجان مراكش الدولي للسينما يومه السبت، في دورته العشرين، والمحتفي بالسينما العالمية وبعقدين من تأسيس المهرجان وانطلاق إشعاعه العالمي، بحصول الفيلم الوثائقي “كذب أبيض” للمخرجة المغربية أسماء المدير على النجمة الذهبية للمهرجان، بينما حاز فيلم “باي باي طبريا” للمخرجة الفلسطينية لينا سويلم، على جائزة لجنة التحكيم، مناصفة مع فيلم “عصابات” للمخرج المغربي كمال الأزرق بجائزة لجنة التحكيم.


المخرجة المغربية أسماء المدير

وفاز بجائزة أحسن دور رجالي للممثل الشاب دوكا كاراكاس عن دوره في فيلم “المهجع”، فيما عادت جائزة أحسن دور نسائي لزارا اسيا زارا لاكومدزيا عن دورها في فيلم “نزهة”. في حين ، توجت  المخرجة الفرنسية السينغالية راماتا بجائزة الإخراج، عن فيلمها الطويل الأول بانيل وأداما.


المخرجة السينغالية رماتا تولاي سي

وكان المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في الدورة العشرين للمهرجان المنظم بين 24 نوفمبر و2 ديسمبر الحالي، قد التأم في ظرفية إقليمية ودولية صعبة، بسبب زلزال الحوز الأخير والحرب على غزة، وهو ما استدعى إلغاء فقرات أساسية ومظاهر احتفال، تضامنا مع القطاع الفلسطيني الذي يرزح تحت نيران القوة الصهيونية الغاشمة.

 

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد