afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مجلس جهة كلميم – وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي

الصحراء 24 : العيــــــون

انعقدت أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 لمجلس جهة كلميم وادنون، برئاسة مباركة بوعيدة رئيسة مجلس الجهة، وذلك بحضور والي الجهة السيد عبد الناجم أبهاي، إلى جانب أعضاء و موظفي المجلس.

و قد خصصت جلسة أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 لمناقشة خمسة عشر نقطة أساسية بجدول الأعمال، والتي خصصت للدراسة والمصادقة على الشكل التالي:

1 – الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2023.

2- المصادقة على تخصيص وتحويل اعتمادات مالية من ميزانية التجهيز لمجلس الجهة لتنفيذ مشاريع، عن السنة المالية 2022، إلى ميزانية الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.
3- المصادقة على إسناد تنفيذ مشاريع من قبل مجلس الجهة إلى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

4- الدراسة والمصادقة على ترحيل اعتمادات مالية من فصل إلى فصل بميزانية التجهيز للسنة المالية 2022 من أجل تحويل التزامات الجهة باتفاقيات الشراكة التي تهم دعم النقل المدرسي، بالإضافة إلى تحويل اعتمادات إلى وكالة تنفيذ المشاريع من أجل تنفيذ مشاريع لفائدة مجلس الجهة.

5- الدراسة والمصادقة على اتفاقية خصوصية للشراكة من أجل إنجاز برنامج 2022-2024 لتزويد المراكز والدواوير بالجهة بالماء الصالح للشرب.

6- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشاريع تخص إعادة استعمال المياه العادمة.

7- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي لكلميم، قصد إنجاز برنامج لدعم النقل المدرسي بمختلف الجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي للإقليم.

8- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي لسيدي افني، قصد إنجاز برنامج لدعم النقل المدرسي بمختلف الجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي للإقليم.

9- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي لطانطان، قصد إنجاز برنامج لدعم النقل المدرسي بمختلف الجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي للإقليم.

10- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي لأسا-الزاك، قصد إنجاز برنامج لدعم النقل المدرسي بمختلف الجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي للإقليم.

11- المصادقة على إحداث شركة التنمية الجهوية لانعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جداً، و المصادقة على نظامها الأساسي.

12- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة، قصد إحداث المركب الاجتماعي لالة مريم، بمدينة كلميم، بالشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

13- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة، من أجل إحداث فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير بالمحبس.

14- الدراسة والمصادقة على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة كلميم وادنون وحكومة مقاطعة سيايا بالجمهورية الكينية.

15- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تقوية القدرات المؤسساتية للجمعيات العاملة بجهة كلميم وادنون.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد