الصحراء 24 : العيـــون
قدم الوزير الأول الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ سيديا، صباح اليوم الخميس، استقالته رفقة أعضاء حكومته إلى الرئيس محمد ولد الغزواني.
ويتوقع أن يعلن خلال الساعات القليلة القادمة عن تكليف وزير أول وتشكيل حكومة جديدة.
وكانت الأمانة العامة للحكومة الموريتانية قد وزعت رسالة على أعضاء الحكومة، مساء أمس، بتأجيل الاجتماع الأسبوعي العادي اليوم الخميس.
ويتزامن تقديم استقالة الحكومة الموريتانية مع إحالة تقرير لجنة التحقيق البرلمانية إلى القضاء، وإعلان النيابة العامة مباشرتها للملف.
وتضم قائمة المشمولين في الملف عددا من كبار المسؤولين في عهد الرئيس الموريتاني السابق، محمد ولد عبد العزيز، ومن بينهم وزراء في الحكومة المستقيلة.

