بعد أن كان يستورد الكهرباء المغرب يحقق الاكتفاء الذاتي منها ويصدر الفائض من الكهرباء نحو الخارج.

الصحراء 24 : العيـــون

صرح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح ، أن المغرب من بعد ما كان يستورد 14% من حاجياته من الكهرباء ، الآن هو يحقق الإكتفاء الذاتي و ينتج فوق ذلك فائض 28% يتم تصديرها نحو إسبانيا .

للإشارة الوزير نفسه صرح سنة 2018  أن استثمارات المغرب في القطاع الطاقي ستفوق أزيد من 40 مليار دولار بحلول سنة 2030، في إطار سياسته الرامية إلى تشجيع الاستثمار الطاقي، وفي الطاقات المتجددة بالخصوص.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد