الصحراء 24 : متابعة
عاد أربعة من موظفي الأمم المتحدة المدنيين إلى مهمة المنظمة الدولية لحفظ السلام في الصحراء، بعد أشهر من المحادثات بين المنظمة والمغرب ، وذلك في اطار الاتفاق الذي توصل اليه المغرب والأمم المتحدة حول عودة المكون المدني لبعثة المينورسو الى الصحراء.
و في سياق متصل، قال “نيك بيرنباك” المتحدث باسم الأمم المتحدة أمس الخميس إن أول مجموعة من الموظفين وصلت الأربعاء إلى مدينة العيون أكبر مدن الصحراء، وأضاف قائلا ” سيعود موظفون آخرون في الأيام المقبلة. “
يشار أن الاتفاق حول عودة الموظفين الآخرين للمينورسو سيتم تدريجيا إلى غاية إعادة تشكيل كل تعداد المينورسو مثلما كانوا في بداية شهر مارس عندما اتخذ المغرب اجراءات ضد هذه البعثة.

