الصحراء 24 : العيـــون
بعد الفتـــــور الذي شاب العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة والذي تصاعدت حدته بعد قرار السلطات السنغالية القاضي بطرد آلاف المواشي الموريتانية التي كانت تنتجع في المراعي السنغالية بموجب اتفاق سابق بين البلدين يستمر حتى غاية الثالث والعشرين أغشت من الشهر القادم وهو الأمر الذي لم يرق لسلطات نواكشــــــــــــوط التى لم تراه مقبـــولا وفي هذه الظرفية الحاسمة التي تنعقد فيها ولأول مرة القمة العربية بنواكشـــــــــــوط وهو ما من شأنه ان يشوش علي التركيز للتحضير للقمــــــة,كما ان الخطوة السنغالية قد تكـــــــون مدفــــــــــــوعة من جهـــات اقليمية ودولية ينضاف لذلك استقبال السنغال علي اراضيه معارضين عرفوا بعدائهم الشديد للنظام الحاكــــــــم فـــــــي موريتانيا بل أكثـــر من ذلك فتح وســــــــــــــائل الإعلام السنغالية للتحريض علي النظام الموريتانـــــــــــــــي كل هذا وغيره دفع النظام الموريتاني علي الشروع في الرد بالمثل وتم بعد اجتمــــاع رفيع المستوى علمت “السبيــــــــل” انه تقرر فيه طرد كل الصيــــــــــادين السنغـــــاليــــين من الشواطئ الموريتانية إذا ما تأكد إصرار السلطات السنغالية علــــــــــــــــي قرارها.
وتعيش فــــــــــــي موريتانيــــــــــا جالية سنغـــالية كبيــــــــــــرة تمتهن كل انواع الأعمـــــــــــال في التجارة والصيد والنقل والأعمال اليدوية,وستكـــون بدون شك الخاسر الأكبر.
السبيـــل

