العيون – صحراء24
للمرة الرابعة يعرف مستشفى الحسن الثاني المتعدد الاختصاصات بالعيون اجراء عمليات لنزع “الجلالة” لفائدة العديد من محدودي الدخل والمستضعفين ،ودلك في اطارتجويد الخدمات الصحية بهدا المرفق العمومي ،الدي تحرص ادارة المستشفى على تقديمها لساكنة المنطقة في احسن الاجواء،بالرغم من عدة اكراهات ،وبهدا الخصوص فقد اقدمت الادارة المعنية بتنسيق مع الطبيبة الاخصائية ،في طب العيون الدكتورة “كريمة ساليم” على تنظيم حملة لنزع الجلالة لعدد من المرضى على مدى يومي 24 و25 ماي الجاري تحت اشراف الدكتور “لحسن ازفاض” اخصائي في امراض العيون بالدار البيضاء، وخبير في نزع الجلالة بالطريقة المسماة “فاكوالمسيفيكاسيون” .وحسب الممرضة الرئيسة بجناح طب العيون “خديجة” فان عدد المستفيدين من العملية قارب 36مريضا وللاشارة فقد تجند لهده العملية طاقم كبير من اطباء وممرضين وتقنيين ،نخص منهم التقني “عشاق” الدي يشرف على جناح للتعقيم حيث اكد لنا انه مكلف بتهيء معدات طبية، يقوم بتعقيمها وجعلها رهن اشارة الاطباء،وكلهم يعملون في اطار تطوعي.وقد عبر لنا عدد من المستفيدين عن استحسانهم لهده البادرة الطيبة،وثمنوها عاليا كما عبروا عن ارتياحهم للاجواء التي مرت فيها،واثنوا على الاطر الطبية المشاركة فيها، وكان من ضمن المستجوبين الاستاد “عزيزي” الدي اكد لنا بما اشرنا اليه ‘(تابعو اطوار احدى العمليات الجراحية التي انفرد الموقع بمواكبتها عن كثب)
