إحتضنت مدينة العيون عرسا رياضيا دوليا صباح يومه الاحد 3 نونبر 2024 ، النسخة الرابعة والعشرون لنصف ماراطون العيون الدولي ، والذي أعطى إنطلاقته السيد ” عبد السلام بيكرات” والي جهة العيون الساقية الحمراء ، وبحضور السادة رئيس المجلس الجماعي للعيون ،و العصبة الجهوية العيون الساقية الحمراء لألعاب القوى ” مولاي حمدي ولد الرشيد” ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ” سيدي حمدي ولد الرشيد” و رئيس المجلس الإقليمي للعيون ” مولود علوات ” ورؤساء الجماعات القروية ،و المصالح العسكرية ،والمدنية، و ممثلي الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

السباق الذي ينظم من طرف نادي شباب الساقية الحمراء لالعاب القوى ، بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعون لعيد المسيرة الخضراء المظفرة ، تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،و بإشراف من الجامعة الملكية المغربية الألعاب القوى، وعصبة جهة العيون – الساقية الحمراء .

يذكر أن سباق نصف المارطون عرف تتويج الكيني ” كيبليمو ليبان ” بالرتبة الأولى بتوقيت ساعة ودقيقة و سبعة عشر ثانية ، فيما احتل الرتبة الثانية المغربي ” ياسين العلمي ” والثالية المغربي ” أحمد الحسوني ” .

وأبرز السيد ” بلاهي اباد ” رئيس النادي واللجنة المنظمة في تصريح لوسائل الإعلام ، أن هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بدعم من ولاية جهة العيون – الساقية الحمراء، والمجلس الجهوي، والمجلس الإقليمي للعيون، وجماعتي العيون والمرسى، ووكالة الجنوب، وفوسبوكراع، ومؤسسة الدرهم وعدد من الشركاء والداعمين، عن شكره العميق لكل من ساهم في إنجاح السباق، مبرزا أن البنية التحية التي باتت تعرفها المدينة جعلت من نصف ماراطون العيون واحد من أهم السباقات على المستوى الوطني والدولي والذي بلت قبلة لأبرز العدائين المغاربة والأجانب .




















