مهرجان آسا الدولي للسينما والصحراء ما بين 29 ماي وفاتح يونيو المقبل

تنظم جمعية مهرجان آسا للسينما والمسرح، خلال الفترة ما بين 29 ماي و01 يونيو المقبل، بمدينة آسا (إقليم آسا-الزاك)، الدورة ال 12 لمهرجان آسا الدولي للسينما والصحراء.

وبحسب المنظمين، فإن السينما الألمانية ستكون ضيف شرف هذه النسخة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الثقافية ستعرف مشاركة 16 فيلما قصيرا من المغرب وخارجه، تتناول أحداثا اجتماعية وإنسانية وأفلام حول تيمة الصحراء، والتي ستتبارى في المسابقة الدولية على جوائز المهرجان، ويتعلق الأمر بالجائزة الكبرى لأسا الزاك، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أحسن دور نسائي وجائزة أحسن دور رجالي.

Ocp-Asari 720/300

وسيترأس الناقد السينمائي والباحث المغربي حمادي كيروم، لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام القصيرة، والتي تضم في عضويتها كل من الناقدة الفنية عفيفة الحسينات، والفنان جمال لعبابسي، والمخرجة الموريتانية أمال سعدبوه، والفنان أحمد نتاما. ويتضمن برنامج دورة هذه السنة، تنظيم عروض سينمائية، وندوتين، الأولى حول “الانتاج السينمائي في الأقاليم الجنوبية، تجربة تصوير فيلم المرجا الزرقاء بأسا”، و الندوة الثانية حول “السينما والرواية”، والتي يؤطرهما أكاديميون ونقاد وباحثون وحقوقيون.

كما سيتم تنظيم ورشات تكوينية نظرية وتطبيقية في مجال كتابة وإنجاز الفيلم الوثائقي، وتوقيع إصدارات جديدة تتناول قضايا السينما والصحراء، بالإضافة إلى “ماستر كلاس”، وصبيحة للأطفال بالمؤسسات التعليمية، فضلا عن برمجة زيارات وأنشطة بعدد من المؤسسات الاجتماعية بجهة كلميم وادنون.

وتنظم دورة هذه السنة بدعم من المجلس الإقليمي لأسا-الزاك، والمركز السينمائي المغربي، وعمالة إقليم أسا-الزاك، وبشراكة مع جماعة آسا، وتعاون مع وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية، وجهة كلميم وادنون، والمركز الجهوي للاستثمار.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد