beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

زيادة مرتقبة في أسعار المحروقات خلال الأيام القادمة بالمغرب

بعدما ظلت أسعار الغازوال والبنزين مستقرة طيلة شهر رمضان، من المرتقب أن تعرف أسعار المحروقات بمحطات الوقود المغربية ارتفاعا جديدا خلال الأيام المقبلة.

ويتوقع ان يبدأ العمل بالزيادات المرتقبة، مع مطلع الأسبوع المقبل، في إطار المراجعة نصف الشهرية لأسعار المحروقات.

وأرجع عدد من الخبراء، سبب هذا الارتفاع المتوقع في أسعار المحروقات إلى الارتفاع المستمر لأسعار النفط العالمية. إذ استقرت أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها في ستة أشهر، واليوم الخميس بعدما ارتفعت دولارا للبرميل في الجلسة السابقة في ظل تأهب المتعاملين لتفاقم أزمة الشرق الأوسط واحتمال انخراط إيران فيها.

وبحلول الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 90.75 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 86.46 دولار للبرميل.

ocp iltizam

وتشير العديد من التقارير، الى ان مسؤولو شركات توزيع المحروقات في المغرب ، بحاولون إبداء المزيد من التريث وعدم مسايرة تقلبات السوق العالمية، بسبب مخاوف من تأثير ذلك على قدرة المواطنين على الشراء وعقوبات مجلس المنافسة على ممارسات غير قانونية.

ومن المرتقب، أن تكون هذه الزيادة حلقة أولى في سلسلة طويلة من الزيادات التي من المحتمل جدا تفعيلها في الأسابيع القادمة.

وفرض مجلس المنافسة آلية جديدة لمتابعة أسعار الوقود، مما يلزم الشركات بتقديم مبررات لأي تغيير في الأسعار، في حين تظل التوقعات المستقبلية لصناعة النفط غير واضحة نظرًا للتحول العالمي نحو مصادر الطاقة المتجددة.

ويبدو أن ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب أصبح حتميًا في الفترة القادمة، مع استمرار الضغوط والتحديات التي تواجهها الشركات والحكومة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد