afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

نيجيريا تلتقي كوت ديفوار في نهائي ناري

سيلتقي، الأحد 11 فبراير، منتخب نيجيريا مع نظيره منتخب كوت ديفوار، في نهائي كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، على ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، أبيدجان.

تفوقت نيجيريا، الأربعاء 07 فبراير، على جنوب إفريقيا في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 (1-1 بعد الشوطين الإضافيين)، بينما تفوقت كوت ديفوار على الكونغو بنتيجة 1-0. يوم الأحد المقبل، سيلتقي “النسور” و”الأفيال” مرة أخرى للمرة الثانية في المنافسة الحالية، وفي المباراة الأولى التي جرت يوم 18 يناير، لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى، من دور المجموعات، فازت نيجيريا بنتيجة 1-0 بفضل ركلة جزاء من، ويليام تروست إيكونغ، مما وضع كوت ديفوار في صعوبة للتأهل إلى دور ربع النهائي، وأدخل الشك في نفوس جماهيرها، قبل أن تواصل المسيرة بأعجوبة.

منذ ذلك الحين، تجاوز المنتخبان العقبات واحدة تلو الأخرى أمام منافسيهما المختلفين في مرحلة خروج المغلوب، ليتأهلا إلى هذا النهائي، الذي سيكون بلا شك قمة كبيرة. حيث تبحث نيجيريا عن اللقب الإفريقي الرابع، بعد تتويجها آخر مرة عام 2013، بينما تعتزم كوت ديفوار اللحاق بمنافسها في النهائي من حيث عدد الألقاب القارية والوصول إلى لقبها الثالث، بما أن لديها تتويجان آخرهما كان سنة 2015 في غينيا الاستوائية.

تتجه أنظار الساحرة المستديرة، يوم الأحد 11 فبراير، إلى ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، الذي سيحتضن نهائي ناري.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد