afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المجلس الجماعي لكلميم يصادق على عدد من المشاريع السوسيو – اقتصادية ورياضية

صادق المجلس الجماعي لكلميم، خلال الدورة العادية لشهر فبراير المنعقدة يوم الأربعاء 7 فبراير 2024، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة الرامية إلى الإسهام في تعزيز التنمية السوسيو – اقتصادية والرياضية والبيئية للمدينة.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس خلال أشغال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي، حسن الطالبي، على اتفاقية خاصة بإنجاز وتدبير مركز طمر النفايات المنزلية لكلميم، والتي تندرج في إطار دعم الحكومة للجماعات الترابية من أجل تنفيذ البرنامج الوطني لتثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها والذي يهدف إلى تطوير أنظمة معالجة وتثمين هذه النفايات.

وتتمحور هذه الاتفاقية، التي خصص لها مبلغ 25.4 مليون درهم بتمويل من صندوق التطهير السائل والصلب وتصفية المياه العادمة وإعادة استعمالها، حول إنجاز الدراسات المتعلقة بهذا المشروع، وإنجاز أحواض لطمر النفايات المنزلية ومنشآت لمعالجة عصارة النفايات.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز سوق الجملة الجهوي للخضر والفواكه بكلميم بتكلفة إجمالية تبلغ 20 مليون درهم.

وتندرج هذه الاتفاقية ضمن عقد برنامج بين الدولة وجهة كلميم وادنون من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية ببرنامج التنمية الجهوية 2021-2023.

وفي المجال الرياضي، تمت المصادقة على ملحق اتفاقية شراكة بشأن تسليم ملعب رياضي للقرب متعدد الاختصاصات بحي لكرامز الرحمة بكلميم. ويهدف ملحق الاتفاقية إلى الموافقة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للقيام بأشغال البناء لتحويل الملعب الرياضي المتعدد الاختصاصات بحي لكرامز الرحمة إلى قاعة رياضية مغطاة.

كما تمت المصادقة على ملحق اتفاقية شراكة بشأن تسيير ملاعب رياضية للقرب ودارين للشباب بكلميم، حيث يهدف هذا الملحق إلى الموافقة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للقيام بأشغال البناء لتحويل ملعب للقرب بحي القصبة التواغيل إلى قاعة رياضية مغطاة.

وصادق المجلس أيضا على مجموعة من النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة، منها، بالخصوص، قرار جبائي يتعلق بتعيين محطات وقوف سيارات الأجرة الصغيرة وسيارات نقل الطرود بكلميم، وعلى ثلاث محاضر للجنة الإدارية للتقييم المتعلق بتحديد الثمن الافتتاحي، الأول يهم بيع شاحنات وسيارات وآليات تابعة للجماعة، والثاني حول بيع شاحنة مملوكة للخواص محجوزة بالمحجز الجماعي،بينما يهم المحضر الثالث بيع متلاشيات تابعة لأملاك الجماعة، بالإضافة إلى المصادقة على كنانيش التحملات المتعلقة بعملية البيع هاته.

كما صادق أعضاء المجلس على التقرير السنوي لتنفيذ برنامج عمل جماعة كلميم 2022-2027 الذي يضم 75 مشروعا، أنجز منها مشروع واحد، فيما تم إعطاء الانطلاقة لستة مشاريع.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد