عطاف تلاقى بالجزائر وزير خارجية البوليساريو

فإطار محاولات بلاده التسويق لمواقفها العدائية للوحدة الترابية للمغرب، تلاقى وزير الشؤون الخارجية الجزائري أحمد عطاف اليوم الخميس 8 فبراير الجاري ، بمقر وزارته بالجزائر، وزير خارجية جبهة البوليساريو محمد سيداتي.

وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، إن اللقاء تم خلاله استعراض آخر التطورات المتعلقة بالنزاع حول الصحراء على الصعيد الدبلوماسي

Ocp-Asari 720/300

وأضاف البيان بأن الطرفين جددا دعمهما للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي ستافان ديميستورا، كما تشاورا حول جدول أعمال قمة الاتحاد الافريقي المقبلة والاجتماع الوزاري التحضيري.

لقاء لم يخرج عن إطار المحاولات الجزائرية المتكررة للترويج لمواقفها الداعمة لأطروحة البوليساريو، والمعادية لسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، وذلك في ظل انحسار جبهة الدول الداعمة لهذه الأطروحة، في مقابل اتساع رقعة الدعم الإقليمي والدولي لوحدة المغرب الترابية، ولمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب، باعتبارها الحل الوحيد الكفيل بتسوية هذا النزاع الإقليمي.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد