afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

جهة الشرق…تأسيس فرع المبادرة ” الوطن أولا ودائما “

تم بحمد الله تأسيس فرع جهة الشرق المبادرة الوطن أولا ودائما يوم السبت 27 يناير 2024 بمدينة وجدة، تحت إشراف المكتب التنفيذي ممثلا بالأخوة عزيز رباح وأحمد عطا ووحيد العصري.

بعد الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، وكلمة اللجنة التحضيرية التي ألقاها الاخ وحيد العصري، القى الأخ رئيس المبادرة كلمة ركز فيها على محورين الأول يتعلق بالمبادرة وأهدافها وأدوارها ومجالات عملها ومواصفات الأعضاء الضرورية لتكون المبادرة حركة إصلاحية وتنموية وتأطيرية ذات قيمة مضافة حقيقية في المشهد الوطني.

أما المحور الثاني فتركز على الدينامية التي عرفتها الجهة في العقدين الماضيين من حيث البنية التحتية كالطرق والموانيء والمطارات، والتنمية الحضرية والقروية، والمناطق الصناعية والتكنولوجية، والمرافق الاجتماعية والثقافية… مما يؤهل الجهة لتكون أكثر جادبية للاستثمار والسياحة والأنشطة العلمية والثقافية والرياضية واللوجيستيكية وتطوير مجالات الشغل والتعليم والصحة…

وقد دعا الاخ الرئيس كافة الأعضاء إلى التفاني في العمل والتعاون بإيجابية مع السلطات والمؤسسات الرسمية والعلمية والمنظمات المدنية.

بعد ذلك، فتح المجال للأعضاء الحاضرين في الجمع العام التأسيسي للتعريف بمؤهلاتهم من حيث المسار العلمي والمهني والجمعوي … وأيضا لإبداء مدى استعدادهم للعمل والاجتهاد في في أطار توجهات المبادرة.

ثم انتقل الجمع لاختيار أعضاء المكتب الجهوي الذي ضم ستة عشر (16) عضوا من الكفاءات العلمية والمهنية والجمعوية والإعلامية من أقاليم وجدة والناظور وبركان وجرادة وتاوريرت وفكيك والدريوش، حيث تم اختيار الاخ وحيد العصري رئيسا للفرع الجهوي.

كما تم التوافق على تكوين لجن العمل حسب أولويات الجهة وإطلاق مسلسل إحداث منتديات إقليمية بالجهة بدءا بإقاليم الناظور وبركان والدريوش التي سنرى النور قبل عطلة الصيف المقبل إن شاء الله

وفي الختام تمت قراءة برقية الولاء والوفاء لجلالة الملك أمير المؤمنين حفظه الله.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد