afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

قافلة الرياضة للجميع تحط الرحال بإقليم السمارة

حطت قافلة الرياضة للجميع رحالها بإقليم السمارة، وذلك تنفيذا للبرنامج السنوي للموسم الرياضي 2024-2023 الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

وتهدف هذه المبادرة، التي تشرف على تنظيمها رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، نزهة بدوان، بتعاون مع عمالة إقليم السمارة، إلى تعميم وتشجيع الممارسة الرياضية لفائدة كافة الشرائح المجتمع والفئات العمرية.

وافاد بلاغ للمنظمين بأن برنامج هذه القافلة الرياضية، التي ستنظم من 26 إلى 28 يناير الجاري، يتضمن إجراء مباراة استعراضية بين قدماء لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم وفريق الجيش الملكي، وسباق “خطوات النصر النسائية” بالسمارة.

وسيتم، في إطار فعاليات هذه القافلة، تنظيم مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية والألعاب التقليدية لفائدة الأطفال (المستوى الابتدائي) بساحة المسجد الكبير، بالإضافة إلى عقد ندوات ولقاءات تواصلية بمركز الاستقبال بين أبطال ورياضيين سابقين وشباب جمعيات المجتمع المدني المحلي في موضوع “القيم المرتبطة بممارسة الحركة البدنية والرياضية”، مع تقديم شهادات لبعض الأبطال الرياضيين.

كما سيتم، يوم السبت بالقاعة المغطاة، تنظيم مباراة استعراضية بين قدماء لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم (1986) وقدماء لاعبي فريق الجيش الملكي، فضلا عن إجراء المباريات النهائية لدوري كرة القدم لفائدة تلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي (ذكورا وإناثا).

وسيتم، بهذه المناسبة، تنظيم سباق “خطوات النصر النسائية” في محطته الرابعة، غدا الأحد، بداية من الساعة 11 صباحا، بمطاف مغلق بساحة المسجد الكبير، بمشاركة نسوية من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نظمت، أيام 19 و20 و21 يناير الجاري، قافلة رياضية وطنية وسباق “خطوات النصر النسائية” بالجماعة الحضرية لأكدز ومدينة زاكورة (جهة درعة – تافيلالت).

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد