afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الداخلة.. البحرية الملكية توقف 42 مرشحا للهجرة غير الشرعية

الصحراء 24 : العيـــــــون

اعترضت دورية بأعالي البحار تابعة للبحرية الملكية، مساء يوم الإثنين 4 نونبر الجاري، في إطار مهمة للمساعدة في البحر، جنوب – غرب الداخلة، على بعد 41 كلم من الساحل، قاربا كان على متنه 42 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء . 

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن القارب أبحر انطلاقا من السواحل الموريتانية يوم 2 دجنبر الجاري، وكان يعتزم التوجه نحو جزر الكناري.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات اللازمة، وتم نقلهم إلى ميناء الداخلة قبل تسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي  قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وفي سياق متصل، علم لدى مصدر عسكري أن عناصر مكلفة بمراقبة الساحل اعترضت، في وقت على بعد 290 كلم جنوب مدينة الداخلة، قاربا كان على متنه 274 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 200 من السنغال، و66 من غامبيا، و3 من غينيا كوناكري، و 2 من مالي، و 1 من سيراليون، إضافة إلى جثتين.

وأضاف المصدر ذاته أن المرشحين للهجرة غير الشرعية كانوا قد أبحروا انطلاقا من السواحل السنغالية، منذ 6 أيام، في اتجاه جزر الكناري.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الأولية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل، مسجلا أنه سيتم نقل الجثتين إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة.

كما علم لدى مصدر عسكري أن وحدة تابعة للبحرية الملكية، اعترضت على بعد 8 كيلومترات جنوب مدينة الداخلة، قاربا كان على متنه 47 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم 20 امرأة وسبعة قاصرين.

وأوضح المصدر ذاته، أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، والذين كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم لعناصر الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد