الدوري الدولي الرابع للمدن الفوسفاطية: الروسي روسطوف تسيف يفوز بالمرحلة الثالثة

الصحراء 24 : العيـــــون

توج الدراج الروسي، سيرجي روسطوف تسيف، بالجائزة الكبرى “العيون”، بعد فوزه بالمرحلة الثالثة من النسخة الرابعة للدوري الدولي للمدن الفوسفاطية، المنظم على مدى ثلاثة أيام، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقطع روسطوف تسيف مسافة السباق، التي ربطت اليوم الأحد، بين بوكراع والعيون، على مسافة 1ر106 كلم، في زمن قدره 2 س و18 د و13 ث، متقدما على الدراجين المغربيين أشرف الدغمي (المنتخب الوطني “أ”) بفارق 1 ث، ويوسف بدادو من فريق “سيدي علي ستروين” بنفس التوقيت (2 س و18 د و14 ث).

Ocp-Asari 720/300

وكان الروسي، سيرجي روسطوف تسيف، المنتمي لنادي “بايكوز بليدي سبور” التركي، قد فاز بالمرحلة الأولى العيون-بوكراع التي جرت أول أمس الجمعة.

وحل خمسة متسابقين مغاربة ضمن العشرة الأوائل خلال مرحلة اليوم، التي عرفت انطلاقتها مشاركة 64 دراجا لم يتمكن 10 منهم من إكمال السباق.

وتميزت منافسات النسخة الرابعة من الدوري، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، بمشاركة منتخبات وفرق قارية تمثل أوزبكستان وموريتانيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والعراق وتركيا وأنغولا، بالإضافة إلى المغرب الممثل بأربعة منتخبات، وهي المنتخب الوطني “أ” ومنتخب الصحراء المغربية ومنتخب الأمل والمنتخب الجهوي، فضلا عن فريق “سيدي علي ستروين”.

وتشكل هذه التظاهرة الدولية، المنظمة بدعم من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، فرصة للتعريف بالمؤهلات الطبيعية والثقافية والاقتصادية التي تزخر بها جهة العيون – الساقية الحمراء، ومناسبة لتسليط الضوء على المشاريع المهيكلة والأوراش التنموية بهذه الربوع من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد