المعتقلون السياسيون الصحراويون يضربون عن طعام تزامنا مع الذكرى الرابعة لكديم ازيك

 يشرع المعتقلون السياسيون الصحراويون في الفترة الممتدة من تاريخ 06 إلى 08 الجاري في الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام بمختلف السجون المغربية، احتجاجا على استمرار الدولة المغربية في اعتقالهم و محاكمتهم في غياب لشروط و معايير المحاكمة العادلة، حسب ما افادت به وكالة الأنباء الصحراوية تابعة لجبهة بوليساريو “
 
 و يخوض جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين المتواجدين بالسجن المحلي 01 بسلا، معركة الأمعاء الخاوية تحت شعار” كلنا حسنة الوالي”، الذي توفي في ظروف غامضة  في28 سبتمبر المنصرم بعد مرور 04 أيام فقط من نقله من السجن المحلي إلى المستشفى الإقليمي ثم المستشفى العسكري الرابع بالداخلة المحتلة، اين اعلن عن وفاته في ظروف غامضة
 
 و يتزامن الإضراب مع الذكرى الرابعة للهجوم العسكري بتاريخ 08 نوفمبر 2010 على آلاف المدنيين الصحراويين النازحين إلى مخيم ” اگديم إزيك ” شرق مدينة العيون كبرى مدن الصحراء الغربية
 
و اضاف المصدر المتحدث لوكالة اأنباء ان عائلات  المعتقلين السياسيين الصحراويين اشارت الى أن أبناءهم المتواجدين رهن الاعتقال الاحتياطي أو الصادرة في حقهم أحكاما قاسية و جائرة تصل إلى المؤبد، يدخلون في اضراب عن الطعام و هم يعانون من سوء المعاملة و الحرمان من الحق في العلاج وهو ماتسبب مؤخرا في وفاة السجين السياسي الصحراوي ” حسنة الوالي ” .

 

وكالات

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد