فروع الجامعة الوطنية للماء تحتج على الادارة الجهوية للماء بالعيون

العيون -صحراء 24

عرف مقر المديرية الجهوية للماء بالعيون ،صبيحة الاثنين 26ماي الجاري توافد العديد من مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للماء ،المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ،المنتمين لفروع جهتي العيون ووادي الدهب ،معززين ببعض النقابيين بفروع اخرى بالعيون من دات المركزية،جاؤا ليعبروا عن احتجاجهم لما طال تقنيوالمديرية بالعيون ،من تعنيف بعد هجوم امني عليهم الاسبوع الماضي حسب ما صرح به “براهيم عبان” الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية للماء،على اثر اعتصام لهم ببهو الادارة الجهويةالاسبوع الماضي كتعبير عن غضبهم لمماطلة الادارة العامة والجهوية، في الدفع بايجاد حل لتسوية ملفهم المطلبي اداريا وماليا، والتي انتظروها عدة سنوات،وعوض فتح حوار جدي معهم من طرف الادارة الجهوية ،التي اوكل لها دلك من طرف الادارة العامة للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب حسب دات النقابي ،والسلطات المحلية تمت مباغتتهم بعد منتصف الليل ،من طرف قوات الامن حيث تعرضوا للضرب والتعنيف اللفظي ،وتمزيق محتويات معتصمهم من البسة واغطية وموانئ الاكل،وهو ما ردوا عليه ببيان شديد اللهجة ،استنكروا فيه المعاملة القاسية التي عوملوا بها من قبل السلطات ،والتي توحي حسب “عبان” بعودة سنوات الجمر والرصاص.اماوقفة اليوم التنديدة من طرف ضحايا التدخل الامني، والتضامنية من طرف رفاقهم في التنظيم النقابي ،جعلتهم يسترجعون انفاسهم ويعبرون عن غضبهم في اجواء من الحياد الاداري ،رغم مراقبة السلطة عن كثب للوقفة والتي انتهت بدون اية مواجهات بين الطرفين.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد