ملحوظة: الصورة من موقع صدى الصحراء مشكورا والذي نعتذر له على عدم ادراج الملحوظة
صحراء 24 – السمارة –
توصلنا بنسخة من قرار رقم 04 والصادر عن باشوية السمارة والذي بموجبه تم منع مسيرة دعت اليها بعض الفعاليات النقابية بالسمارة يوم الاحد 18 ماي الجاري انطلاقا من امام مقر الاتحاد المغربي للشغل في اتجاه النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وذلك احتجاجا على الاقتطاعات التي طالت اجور بعض رجال ونساء التعليم العاملين بالسلك الابتدائي بالرغم من كونهم لم يتغيبوا عن العمل خلال المدد المقتطعة من أجورهم بما فيها أيام عطلة عيد الأضحى وكذا مواظبتهم على عملهم طبقا لاستعمالات الزمن(التوقيت المستمر) المقدمة إلى الإدارة والمعمول بها منذ الموسم الدراسي 2005/2006,والذي لازال مطبقا بالعديد من النيابات اضافة الى ان الإدارة لم تطالب الأساتذة بأي استئناف عمل حسب تصريحات المسؤولين النقابيين . وجاء هذا المنع بناء على ما قال عنه القرار اسفله الموقع من طرف باشا مدينة السمارة رئيس الدائرة بتاريخ 15 ماي 2014 ما يمكن ان يترتب عن هذه المسيرة من اخلال بالأمن والنظام بالشارع العام . يشار الى ان هذه المسيرة التي صدر بحقها قرار المنع تعتبر المسيرة الرابعة التي يدعو لها التنسيق النقابي الذي يضم اربعة اطارات نقابية وهي :الجامعة الوطنية للتعليم،المنظمة الديمقراطية للتعليم،النقابة الوطنية للتعليم(فدش)،الجامعة الوطنية لموظفي التعليم.

