afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة تتضامن مع المعطلين بالعيون

صحراء 24 ـ العيون


توصلت ” صحراء 24 ” ببيان من مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بدفعاتها الثلاث، تعلن فيه عن نتضامنها مع معطلي مجموعتي ائتلاف النصر و المجازين و التقنيين cdt  ، هذا نصه: 

بيان تضامني

 

يبدو أن الدولة المغربية تكشف يوما بعد يوم عن مدى استهتارها بالقرارات والمواثيق والتوصيات الدولية المرتبطة بإقرار حقوق الإنسان في إقليم الصحراء وتحسين مستوى معيشة شعبها التي تكاد تقترب في عمومها من خط الفقر رغم ماتزخر به ارضهم من خيرات وثروات تكفي إلى الرقي بهم الى مصاف الشعوب والأمم الأغنى في العالم، غير أن الدولة المغربية المسكونة بروح الهمجية والوحشية والإستبداد تأبى إلا أن تقف أمام الأصوات الصحراوية الحرة المبحوحة وتطارد الأجساد العارية المنتفضة، فكما بالأمس أقدمت اليوم آلتها القمعية على التدخل العنيف ضد مسيرة سلمية نظمتها مجموعتي ائتلاف النصر و cdt للمجازين والتقنيين الصحراويين في اتجاه منطقة اكديم ازيك لمحاكاة تجربة النزوح الجماعي وهو ماأسفر عن إصابات متفاوتة الخطور نقل ضحاياها على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بمستشفى بلمهدي.

من هذا المنطلق وإيمانا منا نحن مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بمدينة العيون بالمسؤولية التاريخية والأخلاقية الملقاة على عاتقنا نعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي:

 

1.    تنديدنا بالتدخل الوحشي والهمجي الذي طال الوقفة الحضارية التي نظمتها مجموعة  cdt وائتلاف النصر بالعيون الجريحة.

2.    مناشدتنا المنظمات والهيئات الدولية الناشطة في الحقل الحقوقي والإنساني للتدخل الفوري لدى الدولة المغربية من أجل حملها على احترام حرية التظاهر والتجمع السلمي في منطقة الصحراء عموما ومدينة العيون خصوصا.

3.    تمسكنا المبدئي والمشروع في حقنا في الإدماج الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية والشبه عمومية وعزمنا المضي قدما في تفجير المعارك النضالية من أجل تحقيق ذلك.

4.    تأكيدنا على الالتزام الأخلاقي التام بمبادرة التنسيق الميداني الشامل لكافة فروع الأطر العليا الصحراوية المعطلة بمختلف المدن والمداشر الصحراوية الذي تمخض عن اليومين التشاورين بمدشر آسا قبل شهر

5.    تشديدنا على ضرورة توسيع صلاحيات المنورسو لتشمل حماية المدنيين الصحراويية في إقليم الصحراء الغربية.

 

                                                                                              

متى سمى الإستبداد نفسه ولدت الحرية ولو كانت مدفونة في الصدور وارتسمت في الأفق إمكانية النفي ولو كانت القدرة على المقاومة مشلولة

 

عن مجموعة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بدفعاتها الثلاث

حرر بالعيون بتاريخ 13 فبراير 2014

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد