beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

أساتذة يضربون عن الدراسة بالعيون احتجاجا على غياب النظافة والمرافق الصحية

 

ocp iltizam

صحراء 24 / العيون

 

 

 

 

 

تعيش ثانوية محمد الخامس بالعيون، على وقع بداية متعثرة للموسم الدراسي الحالي، بسبب غياب المرافق الصحية خاصة بالنسبة للأستاذات، ثم انعدام النظافة بأقسام المؤسسة، إضافة إلى انتشار بعض الظواهر السلبية التي تعرقل عمل أطر التدريس التي دخلت منذ منتصف الأسبوع الماضي في إضراب شبه يومي عن العمل، كخطوة لتنبيه إدارة المؤسسة ولفت انتباهها إلى غياب المرافق الصحية  خاصة بالأستاذات ثم انتشار الأزبال وغياب النظافة بالأقسام التي تحولت إلى ما يشبه حضيرة للغنم.

من جهتهم ندد تلاميذ المؤسسة ذاتها، بالإضرابات المتكررة للأساتذة والتي تهدد مستقبلهم الدراسي، وقالوا في تصريحات البعض منهم لـ ” صحراء 24″ أنه من حق الأساتذة أن يطالبوا بحقوقهم وان توفر لهم المؤسسة مناخ دراسي سليم، لكن في الوقت نفسه فعلى الأستاذ كذلك أن يكون ملتزما في أداء واجبه المهني إزاء تلاميذ ابناء الشعب، الذين لاحول ولا قوة لهم، فهم أبناء الطبقة الفقيرة، أما ميسوري الحال يضيف التلاميذ في تصريحاتهم فقد حجزوا مقاعد بالمؤسسات التعليمية الخصوصية.

أما على مستوى النيابة الإقليمية بالعيون، فيمكن القول أن النائب الإقليمي عاجز عن معالجة الوضع المتردي الذي يشهده قطاع التعليم بالعيون. 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد