سوق السمك “لكراع” يدخل رقمنة المزاد العلني للمنتوجات السمكية

دخل سوق السمك “لكراع” عالم البيع الرقمي وذلك بعد أن أعطيت ظهر اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2024 الإنطلاقة لبدء العمل بهذه الآلية الجديدة.

وبولوج سوق السمك “لكراع” رقمنة المزادات العلنية تكون المندوبية الفرعية للمكتب الوطني للصيد أول مندوبية فرعية تحقق هذا الإنجاز على المستوى الجهوي والوطني.

ويأتي تحقيق هذه النقلة النوعية حسب “لغظف الميراس” المندوب الفرعي بتنسيق تام مع المديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء و تنزيلا لإستراتيجية الادارة العامة للمكتب الوطني للصيد بإستغلال التقنيات الحديثة لتطوير العمليات التجارية و عصرنتها داخل اسواق السمك بمختلف الموانيء و قرى الصيد بما يضمن المزيد من النزاهة والشفافية والتنافسية والسرية للمزادات العلنية و العمليات التجارية بشكل عام.

Ocp-Asari 720/300

ورحب ربيع احمد ممثل مشتري السمك بهذه الخطوة و اعتبرها إنجازا يستحق التنويه و تأتي استجابة لتعهد الادارة العامة للمكتب الوطني للصيد و المتعلقة بعصرنة اسواق السمك.

من جانبه أكد عبد الله الوتاك رئيس جمعية “اشبال لكراع” لبحارة و ارباب قوارب الصيد التقليدي على تنويه البحارة بهذه النقلة التقنية و التي ستمكن البحار من رؤية اسعار البيع الخاصة بأسماكه مباشرة على الشاشة المخصصة لذلك في جو تنافسي و شفاف بعيدا عن تدخل العامل البشري.

وأجمعت كل الإرتسامات التي إستقيناها من مصادر مهنية من داخل سوق السمك “لكراع” عن اعتزاز ممثلي قطاع الصيد البحري بالمساهمة في انجاح هذه الخطوة و تقديرهم للمجهود الإستثماري الكبير للمكتب الوطني للصيد من اجل تجويد التجهيزات التقنية داخل اسواق السمك و الرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمهنيين على المستوى المحلي و الجهوي

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد