طواف المغرب للدراجات 2024.. الإيطالي لورينزو كاتالدو يفوز بالمرحلة الخامسة

فاز الدراج الإيطالي لورينزو كاتالدو، اليوم الثلاثاء، بالمرحلة الخامسة من طواف المغرب للدراجات 2024، التي ربطت بين مدينتي قلعة السراغنة وخريبكة.

وقطع الدراج كاتالدو مسافة السباق (150,5 كلم)، في زمن قدره 3 ساعات و30 دقيقة و20 ثانية، متفوقا على التوالي على صاحب القميص الأخضر الفرنسي بول هينكان، والتركي باتوهان أوزغور بالتوقيت ذاته.

وحل المغربي يوسف بدادو، دراج فريق “سيدي علي أنلوك”، في المركز الخامس في ترتيب هذه المرحلة، بنفس توقيت صاحب المركز الأول.

ولم يطرأ أي تغيير على مستوى الترتيب العام حيث حافظ الفرنسي إمانويل كونيي على القميص الأصفر، بتوقيت 17 ساعة و09 دقيقة و27 ثانية، متبوعا بمواطنيه أليسيو سيالون، بفارق 16 ثانية، وريان بولهوات بفارق 24 ثانية.

ولم يتغير فارق التوقيت بين الدراج المغربي أشرف الدغمي، أول مغربي في التصنيف العام الفردي، وصاحب القميص الأصفر، حيث بقي دقيقة واحدة و5 ثوان.

وعزز بول هينكان، صاحب القميص الأخضر، الخاص بالنقاط، مركزه في صدارة الترتيب، برصيد 53 نقطة، متبوعا بالإيطالي فيليبو تاغلياني، الذي يحتل المركز الثاني، برصيد 31 نقطة، في حين ارتقى التركي باتوهان أوزغور، إلى المركز الثالث برصيد 29 نقطة.

وظل الترتيب العام الخاص بتسلق الجبال دون تغيير أيضا، حيث بقي الإيطالي فيليبو تاغلياني، صاحب القميص المنقط، متربعا على الصدارة برصيد 18 نقطة، متقدما على المغربيين إدريس العلواني، الثاني بـ (12 نقطة)، وأسامة خافي، الثالث بـ (11 نقطة).

وحافظ أليسيو سيالون على المركز الأول، في الترتيب العام الخاص بالشبان، بتوقيت 17 س و39 د و23 ثانية، متقدما على مواطنيه ريان بولهوات بفارق 8 ثوان، وماتيو باروسو، صاحب المركز الثالث بفارق 49 ثانية.

وفي ما يخص الترتيب العام للفرق، بقي الفريق الفرنسي “فيندي” في صدارة الترتيب بـ 51 س و30 د و3 ثوان، متقدما على “نيس ميتروبول” بفارق 7 ثوان، بينما حل الفريق التركي “بيكوز بيليديسي” المركز الثالث بفارق دقيقتين و40 ثانية، وحل الفريق الوطني في المركز الخامس بفارق 4 دقائق 30 ثانية.

Ocp-Asari 720/300

وعرفت هذه المرحلة، التي مر فيها المتسابقون بكل من سوق السبت أولاد النمة، ومدينة الفقيه بنصالح، انقسام المتسابقين إلى مجموعات صغيرة بسبب الرياح الجانبية والحصى، فضلا عن بعض الأعطاب التي لحقت بالمتسابقين.

وانسلت كوكبة من المتسابقين تتكون من تسع دراجين عن الكوكبة الأم في الكيلومتر 57 من الانطلاق الفعلي للمرحلة، وكان الدراجان المغربيان أشرف الدغمي ولحسن صابر من بين المنسلين.

وحاول دراجان اثنان من الكوكبة الأولى الانسلال في الكيلومتر 60، غير أن باقي المتسابقين كانوا لهم بالمرصاد، كما بذل صاحب القميص الأصفر إيمانويل كونيي مجهودا كبيرا من أجل الاقتراب من المنسلين خوفا على ضياع صدارة الترتيب.

وتم اللحاق بالمجموعة المنسلة على بعد 5 كلم من خط وصول هذه المرحلة التي بلغت أعلى نقطة ارتفاع فيها 804 متر عن سطح البحر.

وقال الفائز بهذه المرحلة، الدراج الإيطالي لورينزو كاتالدو، في تصريح للصحافة، عقب تتويجه بالقميص الأبيض، إن المرحلة كانت صعبة جدا خصوصا بعد قطع 50 كلم من مدينة قلعة السراغنة، مضيفا أن فوزه بالمرحلة هو تتويج للخطة المتكاملة التي سير بها فريقه السباق.

وأضاف الدراج الإيطالي في فريق “فيني مونزون” أنه لقي منافسة شرسة من باقي المتسابقين خصوصا في الأمتار الأخيرة من السباق، معبرا عن سعادته بالفوز بإحدى مراحل الدورة الـ 33 من طواف المغرب للدراجات.

وحضر انطلاقة هذه المرحلة في مدينة قلعة السراغنة، على الخصوص، عامل إقليم قلعة السراغنة، هشام السماحي، وفعاليات من المجتمع المدني.

وعند الوصول، أشرف عامل إقليم خريبكة، عبد الحميد الشنوري، بحضور شخصيات مدنية وعسكرية، على تتويج الفائزين بمختلف الأقمصة.

وكان الفرنسي داميان جيرارد فاز، أمس الاثنين، بالمرحلة الرابعة، التي ربطت بين الصويرة ومراكش.

وستربط المرحلة السادسة، غد الأربعاء، بين مدينتي خريبكة وبني ملال (112,4 كلم).

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد