afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بعد 38 يوما من إضرابه المفتوح عن الطعام:حياة معتقل صحراوي في خطر -بلاغ-

صحراء 24:بلاغ



بعد 38 يوما من إضرابه الفتوح عن الطعام:

الدولة المغربية ترفض الاستجابة لمطالب سجين الرأي الصحراوي ”  يحي محمد الحافظ إعزى ” و تعرض حياته و حقه في الحياة للخطر و الموت البطيء  

 

 

  

         يمر الوضع الصحي لسجين الرأي الصحراوي  ” يحي محمد الحافظ إعزى ” بمراحل خطيرة و جد مقلقة بعد أن وصل إضرابه المفتوح عن الطعام 38 يوما دون أن تستجيب إدارة السجن المحلي لأيت ملول / المغرب لمطالبه العادلة و المشروعة المحددة في تحسين ظروفه و نقله إلى السجن الفلاحي بتارودانت / المغرب لأسباب صحية.

         و في إفادة السيد ” حسنة محمد الحافظ إعزى ” أكد بأنه تمكن من زيارة أخيه صباح يوم الاثنين 02 يونيو / حزيران 2014 بقاعة الزيارة بالسجن المحلي لأيت ملول / المغرب، حيث نقل إليها محمولا على أكتاف بعض السجناء بعد أن بات لا يستطيع الوقوف أو الحركة على رجليه.

         و أضاف أخوه بأن ” يحي محمد الحافظ إعزى ” تقلص وزنه الطبيعي من حوالي 70 كيلوغراما إلى 42 كيلوغراما و بات نحيفا و صعب الكلام و ضعيف البصر و يعاني من عدد من الأمراض و الآلام التي شملت مختلف أنحاء جسمه بسبب المضاعفات الخطيرة للإضراب المفتوح عن الطعام دون أن يستفيد من المراقبة الطبية لوضعه الصحي و دون أن تتدخل الجهات الرسمية المغربية لمناقشته في مطالبه البسيطة و العمل على تلبتها .

         و أكد ” يحي محمد الحافظ إعزى ” لأخيه أن وفدا عن المكتب الجهوي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي بأكادير زاره بعد شهر كامل تقريبا عن إضرابه المفتوح عن الطعام و استمع لمطالبه دون أن بتحقق أي شيء في الوعود التي منحت إليه حتى الآن، و هو ما يجعله يحس بتآمر و رغبة في الانتقام منه و تعريض حياته لموت بطيء بشكل يمس من حقه في الحياة و من سلامته البدنية و الجسدية و أمان الشخصي.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين

عن حقوق الإنسان

CODESA

العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 02 يونيو / حزيران 2014

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد