afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

شباب صحراوي بالعيون يطالب بالعدالة الاجتماعية و إدماجهم في الشغل كحق مشروع ـ فيديو ـ

 

صحراء 24 ـ العيون

 

 

اعتصم أمام مقر الملحقة الإدارية السابعة عشرة بالعيون، مجموعة الشباب الصحراوي للتنمية و التضامن بحي العودة بالعيون، يطالبون بإدماجهم في الشغل و تمكينهم من حقوقهم المشروعة كحق أساسي مشروع، و تقول المجموعة في بيانها رقم 3 توصلت ” صحراء 24 ” بنسخة منه، انها للمرة الثالثة تطالب بخلق مجتمع تسوده العدالة و قادر على توفير أحسن الظروف الحياتية لأفراده و حل مشاكله، على رأسها التشيغل الذي يعتبر أحد المشاكل الأكثر تعقيدا في العلم، و يتطلب جملة من التدابير يضيف البيان الكفيلة بتحسين ظروف المواطن، و انتشاله من براثين الفقر.


و يرى بيان مجموعة الشباب الصحراوي أن تحليل مختلف السياسات المتبعة في منطقتنا، تظم فشل كبير في كيفية التعامل مع المشكل، و كذا المواطن الصالح، فتعامل السلطة مع مطالب اجتماعية بمنطق المقاربة الأمنية، لم و لن يخدم مصالح المنطقة، بل يزيد من تأجيج الوضع أمام مطالب مشروعة لشباب عاطل لا يطالب سوى بإدماجه في المجتمع و تمكينه من فرص الشغل.

و ناشد أصحاب البيان الجهات المسؤولة من والي الجهة و باشا المدينة إلى التعامل مع مطالبهم الاجتماعية بجدية و نزاهة و المتمثل في إدماجهم بقطاع الصيد البحري، أو ضمن برنامج التنمية البشرية أو قطاع الإنعاش الوطني، و كذلك برنامج إدماج السجناء، كما جاء في خطاب الملك محمد السادس.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد