صحراء 24 / القسم الرياضي / كليميم
أشرفت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى على توزيع مبالغ جد مهمة وجوائز قيمية على 56 نادي ينتمون إلى مختلف ربوع المملكة تحت نظام لجنة القوانين والأنظمة التي وضعت قانون بموجبه يتم اختيار أجود الأندية وذلك باحتساب النقط التي حصدتها هذه الأندية خلال الموسم الماضي وفق مشاركتها في عدة ملتقيات جهوية ووطنية وهذا يدخل في إطار دعم الأندية وتحفيزها على المشاركة، لكن السؤال الذي يطرح نفسه دائما منذ تولي عبد السلام أحيزون منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى أين نصيب المناطق الجنوبية التي يحرمها قانون لجنة القوانين والأنظمة من هذه الامتيازات التي سخرتها الجامعة والتي تهدف إلى نجاج استراتجية أحيزون فعلى سبيل المثل لم تنظم في المنطقة الجنوبية اى بطولة مغربية او سباقات فدرالية او سباقات تمكن الاندية والجمعيات بالاقليم الجنوبية باخد نصيبها من هدا التمويل وسيظل هدا السؤال مطروحا بالرغم من اننا راسلنا الجامعة الملكية وقمنا ايضا بزيارة الى مقرها من أجل فتح حوار جاد وتنوير لجنة قوانين والانظمة انها عملت على وضع بنود قد تستفيد منها المناطق باسرها الى حدود سوس ماسة درعة وهدا يطرح اكثر من تسائل على هده اللجنة وقد توصلنا بالبرنامج السنوي للموسم الرياضي 2011/2012 وقد يكون الامر كما هو عليه علما ان استراتجية أحيزون من بين مبادئها الا مركزية والدمقراطية التشاركية ورسالة أخيرة إلى السيد عبد السلام احيزون أن رياضي ألعاب القوى بالأقليم الجنوبية يتتظرونك مند توليك هذا المنصب مند سنة 2006 أن تزور هذا الربع من المملكة الغالية وتطلع على الإكراهات لأن ضعف المسؤولين بالجهة قد لا يساعد في نجاح استرتجيتك ونحن مستعدون أن نزورك في مقر الجامعة إذا كان ذلك من حقنا…..؟ .
