كلميم وادنون : أزيد من 7000 مترشح يجتازون الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا دورة 2024

بلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة شهادة البكالوريا برسم سنة 2024 في دورته العادية، على مستوى جهة كلميم وادنون، والذي انطلق الأربعاء، ما مجموعه 7097 مترشحة ومترشحا.

وذكرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكلميم وادنون، في بلاغ، أن عدد المترشحين المتمدرسين بلغ ما مجموعه 5027 مترشحا، فيما بلغ عدد المترشحين في فئة الأحرار 2070 مترشحا، مضيفة أن جميع المترشحين بالسنة الأولى باكالوريا بمختلف الشعب والمسالك يتوزعون على 2467 مترشحا بإقليم كلميم، و1103 بإقليم طانطان، و1079 بإقليم سيدي إفني، و378 مترشحا بإقليم أسا الزاك.

Ocp-Asari 720/300

ولضمان مرور هذا الاستحقاق التربوي الهام في ظروف حسنة، عبأت الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، كل الإمكانات البشرية والمادية واللوجيستيكية، من خلال إعداد 44 مركزا منها مركزان بالمؤسستين السجنيتين بكل من بويزكارن وطانطان، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 431 قاعة إجراء، وكذا تكليف 44 رئيسا لهذه المراكز مدعومة بأطر إدارية مساعدة وملاحظين ومراقبين وفرق محلية وإقليمية وجهوية لمراقبة جودة الإجراء وزجر الغش، بالإضافة إلى إعداد وتجهيز 07 مراكز للتصحيح، فضلا عن تكليف حوالي 862 أستاذا بمراقبة الإجراء، و411 أستاذا بعملية التصحيح.

وتتواصل اليوم، امتحانات السنة الأولى باكالوريا (جهوي) التي انطلقت أمس، بينما تمت برمجة اختبارات الامتحان الوطني الموحد أيام 10 و11 و 12 يونيو الجاري.

وحرصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكلميم وادنون على التنويه بانخراط نساء ورجال التعليم وكافة الأطراف المتدخلة والشركاء، خاصة السلطات المحلية ومصالح الأمن لمجهوداتهم الجبارة من أجل دعم تأمين امتحاتات البكلوريا بالجهة.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد