beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مسؤول فرنسي يؤكد استعداد بلاده لتمويل خط كهرباء يربط الدار البيضاء بالداخلة

قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير يوم الجمعة 27 ابريل الجاري ، إن فرنسا مستعدة للمشاركة في تمويل خط كهرباء بقدرة ثلاثة جيجاوات يربط مدينة الدار البيضاء بالداخلة.

وقال المسؤول الفرنسي في منتدى أعمال مغربي فرنسي في الرباط بحسب ما نقلته وكالة رويترز “أؤكد لكم أننا مستعدون للمشاركة في تمويل هذا المشروع”.

ocp iltizam

يذكر أنه سبق لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني أن قال في بداية شهر أبريل الجاري في مقابلة مع قناة فرانس 24 وإذاعة فرنسا الدولية “لقد قلتُ هناك (في 26 فبراير في الرباط) إننا اعترفنا بحقيقة أن المغرب يعمل على تطوير هذه المنطقة (الصحراء) اقتصاديًا. بل وذهبنا خطوة إلى أبعد من ذلك، حيث سنقوم بجلب متعاملين عموميين لتطويرها معهم”.

وقبل ذلك، قال وزير التجارة الفرنسي فرانك ريستر في الدار البيضاء إن شركة بروباركو، وهي شركة خاصة تابعة للوكالة الفرنسية للتنمية، “يمكن أن تساهم في تمويل خط الكهرباء بين الداخلة والدار البيضاء”. وسارعت جبهة البوليساريو ووسائل الإعلام الجزائرية في حينه إلى إدانة هذه التصريحات.

وبعد فترة من الجمود، عادت العلاقات بين باريس والرباط إلى سكتها الصحيحة، مع إعلان فرنسا اتخاذ قرارات تسير في اتجاه الاعتراف بمغربية الصحراء.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد