beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

توقيع مذكرتي تفاهم بين المغرب وجيبوتي لتعزيز الصحة والحماية الاجتماعية

و قعت المغرب وجيبوتي، يوم الجمعة في الرباط، مذكرتي تفاهم بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

جرت مراسم التوقيع بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، خالد آيت طالب، ووزير الشغل المكلف بالحماية الاجتماعية في جيبوتي، عمر عبدي سعيد، إلى جانب المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط ومديرة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجيبوتي.

تهدف المذكرة الأولى إلى تعزيز التعاون في مجال الحماية الاجتماعية، بينما تضع المذكرة الثانية إطارًا للتعاون بين المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجيبوتي، بهدف تقوية قدرات مهنيي الصحة في المجالات الطبية والصيدلانية والتمريضية والإدارية والمالية.

ocp iltizam

أكد آيت طالب أن هذه المبادرة تأتي في إطار تقاسم الخبرات المغربية في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية مع الدول الإفريقية الشقيقة، مشيرًا إلى أهمية الاتحاد الأفريقي لمستقبل القارة.

من جهته، رحب عمر عبدي سعيد بالتعاون المثمر بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية، مشيدًا بالجهود التي تبذلها المملكة في هذا الصدد تحت قيادة الملك محمد السادس.

يأتي توقيع المذكرتين في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب وجيبوتي في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية، وفي إطار العلاقات الثنائية الجديدة في مختلف المجالات.

وتهدف هذه المذكرتان، التي تأتي في إطار التعاون الجنوب-جنوب، إلى تعزيز مبادرات البحث العلمي والتقني وتبادل المعرفة وتشجيع التكوين في قطاع الصحة، بالإضافة إلى تقوية القدرات المهنية للفاعلين في مجال الصحة والحماية الاجتماعية في البلدين.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد