شبح الالغام يحصد المزيد من الارواح بالسمارة

الصحراء 24 : ن.ص

توفي صباح اليوم الجمعة 11 مارس الجاري بمنطقة ام الشكاك بالقرب من مدينة السمارة،  لخليفة ولد على ولد محمد الخر ، إثر انفجار لغم تحت سيارة رباعية الدفع.
وحسب المصادر فان الهالك ينشط في مجال الرعي وحينما قام بتغير فضاء استقراره المؤقت وسط الصحراء مرت سيارته فوق الموقع الذي زرع به اللغم الأرضي ، وتعرف هذه المنطقة كالعديد من مناطق الصحراء وجود الكثير من الألغام المضادة للأفراد والعربات ، ثم نقل جثمان الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي.
وحسب تقارير الأمم المتحدة التي تشير إلى وجود ما بين 200 ألف و10 ملايين لغم، في عدة مناطق من الصحراء، وتتوزع إلى حوالي 30 نوعا، من صنع إسباني وروسي وإيطالي، ويقدر عدد ضحايا انفجاراتها منذ 1975 بحوالي 3000 شخص، في كلا جانبي الجدار الرملي.

تم نقل جثمان الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى القادرية – See more at: http://www.elkhabar.com/press/article/99212/%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9-%D8%B1%D8%AC%D9%84-%D8%A7%D8%AB%D8%B1-%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D9%82%D9%86%D8%A8%D9%84%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9/#sthash.5LOeZWpf.dpuf
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد